4 مايو 2024 04:37 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: مصر تنفذ مشروعات طموحة للنقل المتوافق مع البيئة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تنفذ عدة مشروعات طموحة للنقل المتوافق مع البيئة، حيث انتهت الدولة من المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف، وجاري الانتهاء من مشروعات للنقل المستدام، في المدن الرئيسية، فضلاً عن التوسع في شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية، لتشجيع التحول للمركبات الكهربائية.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي، اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، في قمة منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ، وذلك بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات وسكرتير عام الأمم المتحدة، وفقًا لوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأوضح الرئيس السيسي، أن الحكومة المصرية تنفذ مشروعات لتحسين كفاءة الطاقة، في مختلف القطاعات والمباني الحكومية، لخفض البصمة الكربونية لتلك القطاعات.

وأشار الرئيس السيسي، إلى موافقة مجلس النواب المصري خلال الشهر الجاري على انضمام مصر لتعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال، مضيفا أن الحكومة تقوم بوضع خطة للخفض التدريجي، من مُرَكَّبات الهَيدروفُلوروكربون، سواء في الإنتاج أو الاستهلاك.

وواصل الرئيس السيسي، استعراضه لجهود مصر، حيث نوه بالانضمام إلى تعهد الميثان، في قطاع البترول والغاز، وذلك بعد إعداد وزارة البترول قائمة بالمشروعات، وخطة عمل لخفض انبعاثات الميثان، ويجري التشاور حول تمويلها مع الشركاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي النقل والمواصلات القطار الكهربائي الخفيف مشروعات النقل المستدام منتدى الاقتصادات الكبرى قطاع البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات