2 مايو 2024 02:05 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. «التايلاندي» يقفز لمستوى قياسي وتراجع «الهندي»

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

قفزت أسعار تصدير الأرز من تايلاند إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين هذا الأسبوع، مع تزايد الطلب واستنفاد الإمدادات مع اقتراب موسم الحصاد من نهايته، بينما تراجعت الأسعار في الهند، أكبر دولة مصدرة للأرز، للأسبوع الثاني حتى أدنى مستوياتها في منتصف يناير.

أسعار الأرز التايلاندي

تم تحديد أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" في تايلاند، عند 490 - 495 دولارًا للطن، وهو أعلى سعر لها منذ الأسبوع المنتهي في 3 فبراير، بدعم تقلبات أسعار الصرف، وزيادة الطلب من إندونيسيا - التي اشترت نحو 500 ألف طن من الأرز لدعم الأسعار - وتضاؤل ​​الإمدادات.

وذكرت وزارة التجارة التايلاندية، الإثنين الماضي، أن صادرات الأرز في تايلاند في الربع الأول من العام الجاري 2023، بلغت 2.06 مليون طن، بزيادة قدرها 18.48% عن العام السابق.

أسعار الأرز الهندي

وسجلت أسعار الأرز الهندي "كسر 5%"، عند سعر 378 - 382 دولارًا للطن هذا الأسبوع، بانخفاض عن نطاق الأسبوع الماضي عند 382 - 388 دولارًا، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 13 يناير.

وقال هيمانشو أغاروال، المدير التنفيذي لشركة "Satyam Balajee"، أحد كبار مصدري الأرز في الهند، إن الطلب يتباطأ والأسعار تنخفض.

أسعار الأرز الفيتنامي

وتم عرض الأرز "كسر 5%" في فيتنام، بسعر 495 - 500 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، عند نفس المستويات التي شوهدت آخر مرة في أبريل 2021، فقد زاد التجار مشترياتهم من المزارعين تحسبًا لارتفاع الطلب من الأسواق الخارجية.

وصدرت فيتنام، نحو 2.37 مليون طن من الأرز هذا العام، اعتبارًا من 15 أبريل، بزيادة قدرها 33.7% عن العام السابق، وفقًا لجمعية الغذاء في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر طن الأرز الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز اليوم سعر الأرز العالمي أسعار الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أكبر مصدر للأرز سعر كيلو الأرز الهند فيتنام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات