25 مايو 2024 01:07 16 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند ترفع توقعاتها لإنتاج محصول القمح إلى 112.7 مليون طن خلال 2023

القمح
القمح

كشفت وزارة الزراعة الهندية، اليوم الخميس، أنه من المرجح أن تحصد البلاد 112.7 مليون طن من القمح في عام 2023، أعلى من تقديراتها السابقة البالغة 112.2 مليون طن، على الرغم من انخفاض إنتاجية المحاصيل بسبب الأمطار غير الموسمية في فبراير ومارس.

وفي وقت سابق من هذا العام، ضربت الأمطار الغزيرة وعواصف البرد سهول الهند الشمالية والوسطى والغربية الخصبة، مما ألحق أضرارًا بالمحاصيل الشتوية المزروعة، بما في ذلك القمح وتعريض المزارعين للخسائر.

وحظرت الهند، التي تعد ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، الصادرات في مايو من العام الماضي 2022، بعد ارتفاع حاد ومفاجئ في درجات الحرارة أدى إلى تراجع الإنتاج، في الوقت الذي احتاج فيه السوق العالمية إلى الإمدادات لمواجهة النقص الناجم عن الصراع.

صادرات القمح الهندية

وعلى الرغم من الزيادة المتوقعة في الإنتاج، من المرجح أن تبقي الهند غطاء على صادرات القمح لأنها تسعى إلى تمديد احتياطيات الدولة وخفض الأسعار المحلية، وقد تنخفض مشتريات القمح، من المزارعين، في البلاد في عام 2023 بمقدار الخمس عن التقدير الأولي، حيث تباطأت المشتريات الحكومية في الأيام القليلة الماضية بعد قفزة الأسعار المحلية.

محصول الأرز

وأفادت وزارة الزراعة، أن الهند رفعت تقديراتها لإنتاج الأرز لموسم 2022-2023، إلى 135.5 مليون طن، من تقدير سابق بلغ 130.8 مليون طن، حيث حظرت الهند الشحنات الخارجية للأرز المكسور، وفرضت رسومًا بنسبة 20% على الصادرات من مختلف الدرجات الأخرى في سبتمبر 2022، وسط مخاوف بشأن الإنتاج بسبب هطول الأمطار الموسمية الأقل من المتوسط في ولايات رئيسية للإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الهند سعر القمح اليوم أكبر منتج للقمح سعر القمح العالمي الأرز سعر الأرز العالمي أكبر مصدر للأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات