5 مايو 2024 09:34 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تستضيف الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية 2024

جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، عن استضافة مصر للاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024.

وأشارت "المشاط"، خلال بيان للوزارة اليوم السبت، بأن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على دعم جهود مختلف الهيئات والمؤسسات المالية العربية، من أجل تحقيق رسالتها التنموية، وأداء أدوارها بكفاءة تامة.

وأكدت "المشاط"، أن الحكومة المصرية تحرص على توفير بيئة مناسبة لانعقاد هذه الاجتماعات، انطلاقًا من الخبرات المتراكمة في تنظيم الاجتماعات الدولية، وآخرها استضافة مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن الاجتماعات تعد دافعًا نحو مضي المؤسسات المالية العربية في رسالتها لدعم وتعزيز جهود التنمية المستدامة.

وتضم الهيئات والمؤسسات المالية العربية، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، صندوق النقد العربي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وتشارك "المشاط"، في الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية، المنعقدة بمدينة الرباط المغربية، ضمن وفد مصر الذي يضم حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

جدير بالذكر، أن مصر تشارك في رأس مال المؤسسات والهيئات المالية العربية، حيث تعد من الدول الأكثر إسهامًا بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي برأس مال 183,2 مليون دينار كويتي، وتشارك في المؤسسة العربية لضمان الاستثمار بقيمة 1,9 مليون دينار كويتي، كما تساهم في رأس مال الحساب الخاص لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي.

56c239b424c9.jpg
8ec3c8469af2.jpg
e70a5b333e3b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية التعاون الدولي المغرب البنك المركزي صندوق النقد العربي المؤسسات المالية العربية مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات