28 مارس 2024 13:29 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منذ يونيو الماضي| مجلس الوزراء: فحص 1330 شكوى وإفادة المستثمر بنتيجتها

اجتماع وحدة حل مشكلات المستثمرين
اجتماع وحدة حل مشكلات المستثمرين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أن الحكومة لا تدخر جهدًا في سبيل تذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين، فضلًا عن العمل على حلها بشكل يتيح البيئة الاستثمارية المواتية.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء، اجتماع وحدة حل مشكلات المستثمرين، اليوم الثلاثاء.

ولفت "مدبولي"، إلى أن الوحدة منذ إنشائها تعمل على حل المشكلات، قبل الوصول إلى جهات التقاضي، أو التنازع، مضيفًا أنه يتابع بنفسه الموقف التنفيذي لعمل الوحدة، كما أن هناك اهتمام من الجميع بوضع حلول غير تقليدية لكثير من المشكلات.

من جهتها، استعرضت مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، جهود أعمال الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين، مشيرة إلى أن إجمالي الشكاوى المسجلة بخطابات ومن خلال البوابة الإلكترونية منذ منتصف يونيو الماضي وحتى نهاية أبريل 2023 بلغت نحو 1830 شكوى.

وكشف "المنشاوي"، عن الانتهاء من فحص 1330 شكوى، بنسبة إنجاز بلغت 73%، وإفادة المستثمر بنتيجة الفحص، وجار متابعة 500 شكوى مع جهات الاختصاص.

وعرضت موقف عدد من المشكلات والتحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، والإجراءات التي تم اتخاذها لحلها، كما تطرقت إلى عددًا من والتحديات المتعلقة بتملك الأراضي الصحراوية، والتحديات المتعلقة بتسجيل وتقنين عقود الأراضي الزراعية، والتحديات المتعلقة بمنح التراخيص، وتحديات إجراءات التعويض عن نزع الملكية، والحلول المقترحة لها.

حضر الاجتماع المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وأحمد راشد محافظ الجيزة، والمهندس وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وحدة حل مشكلات المستثمرين استثمار وزير الإسكان وزير العدل هيئة الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات