28 أبريل 2024 01:43 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات ”حياة كريمة”.. واستعدادات المرحلة الثانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستعدادات المرحلة الثانية.

حضر الاجتماع، المهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عبد العظيم العضو المنتدب لشركة دار الهندسة المكتب الاستشاري المسئول عن متابعة المشروع، والمهندس أحمد رمضان مدير عام المشروعات لمبادرة حياة كريمة بالشركة، والمهندس علاء الزناتي من شركة "دار الهندسة".

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية هذه المبادرة في تحسين حياة أكثر من 58 مليون مواطن، من سكان هذه القرى والمناطق الريفية، مشددًا على سرعة استلام المباني الخدمية التي تم تنفيذها بهدف تشغيلها واستفادة السكان بها.

من جهتها، أشارت "المنشاوي"، إلى أنه تم بالفعل تجهيز جزء كبير من الأراضي المقرر استخدامها ضمن المرحلة الثانية بغرض تنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة، موضحة أن الوزارات المعنية تعكف على الانتهاء من الرسومات الخاصة بمشروعات المياه والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات تمهيدا للتنفيذ.

من جانبه، استعرض "عبد العظيم"، تقريرًا حول الموقف التنفيذي بالمرحلة الأولى، والإجراءات التي يتم اتخاذها لدفع سير العمل بمشروعات المبادرة بالمحافظات، من أجل ضمان التنفيذ وفق البرامج الزمنية المقررة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تشمل 1477 قرية في 20 محافظة.

وذكر العضو المنتدب لشركة دار الهندسة، أنه تم تنفيذ نحو 12.6 ألف مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة حتى الآن، وجاري استكمال قرابة 12 ألف مشروع حاليًا، كما تطرق إلى الاستعدادات لبدء المرحلة الثانية والتي من المقرر أن تستكمل جهود التنمية في عدد آخر من القرى والمراكز بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين.

25721b943abf.jpg
c1cb6bf2c500.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء حياة كريمة الرئيس السيسي القرى المحافظات مشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات