14 مايو 2024 15:18 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| الذهب يقفز 33 دولارًا.. و مطالب من الكونجرس الأمريكي بوقف رفع معدلات الفائدة

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

وسعت أسعار الذهب العالمية من مكاسبها لتقفز بأكثر من 33 دولارًا، مقتربة من أعلى مستوى في 13 شهرًا عند 2040 دولارًا في 13 أبريل، متأثرة ببيانات سوق العمل في الولايات المتحدة والمخاوف بشأن البنوك الأمريكية والتي عملت كصفارات إنذار قبل قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة غدًا.

أظهرت بيانات مكتب العمل الأمريكي، أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ عامين خلال شهر مارس لتسجل 9.590 مليون فرصة مقابل 9.974 مليون فرصة في فبراير، مما دعم الأدلة الأخيرة التي أشارت إلى أن ارتفاع تكاليف الاقتراض يضعف سوق العمل.

في الوقت نفسه، جددت عمليات البيع المكثفة لأسهم البنوك الإقليمية الأمريكية المخاوف بشأن عدم الاستقرار في النظام المالي الأمريكي، ودعم الطلب على المعادن الثمينة.

سعر الذهب الآن

على جانب التداولات، قفزت أسعار الذهب الفورية بنحو 33.84 دولار لتصل إلى 2016.2 دولار للأونصة، كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر يونيو بنسبة 1.66% إلى 2025 دولار للأونصة ( وقت نشر الخبر).

دعا مجموعة مشرعين يقودها الديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي، مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى وقف رفع معدلات الفائدة، لتجنب إلحاق المخاطر والركود بالاقتصاد الأمريكي. نقلا عن شبكة CNBC

وفي استغاثة عاجلة; أرسلوا مطالبهم إلى رئيس الفيدرالي جيروم باول قبل صدور بيان السياسة النقدية غدًا، مستشهدين بانهيار بنكي سيلكون فالي و سيجنتشر في مارس الماضي كآثار جانبية لرفع الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب الآن أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم الثلاثاء بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات