11 مايو 2024 23:08 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الاتحاد الأوروبي يحظر واردات الحبوب الأوكرانية حتى 5 يونيو لهذه الدول

القمح والذرة
القمح والذرة

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، وضع قيودًا حتى الخامس من يونيو على واردات "القمح - الذرة - بذور اللفت - بذور عباد الشمس" الأوكراني، لتخفيف فائض المعروض من هذه الحبوب في بلغاريا والمجر وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

وذكرت المفوضية الأوروبية، أنه خلال تلك الفترة، يمكن بيع القمح الأوكراني والذرة وبذور اللفت وبذور عباد الشمس إلى أي دولة أخرى من دول التكتل الأوروبي، باستثناء الدول الخمس التي اشتكت من الحبوب الزراعية الأوكرانية الأرخص ثمنًا، تسببت في غضب المزارعين المحليين، بحسب رويترز.

ووافق الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، على استيراد جميع الواردات من أوكرانيا، لمساعدة البلاد على مواجهة مشاكل الغزو الروسي، وأصبحت الدول الخمس طرق عبور للحبوب الأوكرانية التي لا يمكن تصديرها عبر موانئ البلاد على البحر الأسود بسبب الحرب.

وتشمل إجراءات المفوضية أيضًا، حزمة دعم بقيمة 100 مليون يورو (ما يساوي 110.25 مليون دولار) للمزارعين المحليين في دول الاتحاد الأوروبي الخمس الاكثر تضررًا، مشيرة إلى أنها قد تمدد قيود استيراد الحبوب إلى ما بعد 5 يونيو إذا استمرت الظروف الاستثنائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الغزو الروسي الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم الاتحاد الأوروبي أكبر منتج للذرة أكبر مصدر للذرة الحبوب الزراعية زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات