20 أبريل 2024 08:40 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”التموين”: توريد 3 ملايين طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن

وزير التموين
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع معدل توريد محصول القمح من المزارعين إلى 3 ملايين طن، وذلك عبر 420 نقطة تجميع على مستوى الجمهوري، وذلك منذ بداية موسم التوريد وحتى اليوم.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بحسب البيان، بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، لافتًا إلى أن الوزارة لديها سعات تخزينية تصل إلى 5.5 ملايين طن.

وذكر الوزير، السعات التخزينية تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والتناكر التابعة لوزارة التموين والجهات المسوقة إضافة إلى مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال الاحتياج، مؤكدًا على أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح ليصبح 1500 جنيه، من أجل تشجيع المزارعين على زيادة معدلات للتوريد الدولة، مما يساهم في تأمين احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

وشدد وزير التموين، على أن زيادة معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد، إلى جانب سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وفي سياق متصل، تواصل مديريات التموين، تنفيذ التوجيه الوزاري المتعلق بصرف 10 كيلو نخالة لكل إردب قمح مورد من المزارعين، بالإضافة إلى صرف 30 كيلو جرام نخالة خشنة شهريًا على كل رأس ماشية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين وزير التموين القمح المحلي توريد القمح الصوامع الخبز الاستيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات