11 مايو 2024 18:39 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بالمجمعات الاستهلاكية.. طرح اللحوم السودانية الطازجة بـ195 جنيهًا للكيلو

لحوم بالمجمعات الإستهلاكية
لحوم بالمجمعات الإستهلاكية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح جميع السلع الغذائية بكميات كبيرة في منافذ المجمعات الاستهلاكية، إذ قررت حاليًا طرح منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو بمنافذ الشركات التابعة.

منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيهًا للكيلو

ومن ناحية أخري، تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، حاليًا بمواصلة صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب أيضا السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

تأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات

وكانت وزارة التموين بقيادة الدكتور على المصيلحى، قد سبق واتخذت عدة خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، وما يؤكد ذلك نجاح الحكومة فى تفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال فترة جائحة كورونا وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير فى السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت فى ظل هذه الظروف الصعبة في توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين طرح لحوم طرح اللحوم السودانية الطازجة السلع الغذائية منافذ المجمعات الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات