7 مايو 2024 22:23 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

التموين: توريد 285 ألف طن قمح محلي على مستوى الجمهورية

توريد القمح
توريد القمح

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي من المزارعين ليبلغ 285 ألف طن قمح من المزارعين عبر 420 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، منذ بدء موسم الحصاد والتوريد في منتصف أبريل الجاري وحتي الآن.

تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد

من ناحيته، وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية - في بيان اليوم - شركات المطاحن والصوامع بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، مشيراً إلى أن الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية تصل لـ 5ر5 مليون طن.

وأشار إلى أن تلك السعات التخزينية تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة، إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها.‎

تم استلام 16 ألفا و561 طن قمح من المزارعين بالفيوم

وبدوره، أوضح سيد حرز الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الفيوم إن المساحة المنزرعة من القمح في المحافظة بلغت 162 ألف فدان، وتم استلام 16 ألفا و561 طن قمح من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد والتوريد منتصف ابريل الجاري وحتي اليوم الجمعة.

معدل التوريد اليومي من محصول القمح يبلغ 3 آلاف طن

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمجمع صوامع مطحن بوهلر الجديد التابع لشركة مطاحن مصر الوسطى في محافظة الفيوم، لافتًا إلى أن معدل التوريد اليومي من محصول القمح يبلغ 3 آلاف طن وخلال أيام سنصل لذروة الموسم بكمية توريد 7 آلاف طن يومياً.

وأشار حرز الله إلى أن إجمالي السعات التخزينية في الفيوم تصل إلي 200 ألف طن موزعة على 14 موقع تجميع أقماح تنقسم إلى صومعتين تابعتين للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، صومعة تابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى، 4 هناجر تابعة للبنك الزراعي، 7 شون مراكز تجميع.

ومن جهته، ذكر المهندس خالد توفيق رئيس قطاع مطاحن الفيوم بشركة مطاحن مصر الوسطى، أن الشركة لديها 3 مطاحن في المحافظة بقدر طحن يومي 940 طن دقيق، هم مطحن السلندرات الجديد قدرة طحن يومي 350 طنا، مطحن بوهلر القديم 240 طن يومي ومطحن بوهلر الجديد 350 طن متوسط يومي.

كما نوه بأن شركة صوامع مصر الوسطي يتبعها مجمع الصوامع في مطحن بوهلر الجديد والذي تبلغ سعته التخزينية الإجمالية 25 ألف طن بعدد 5 خلايا، مشيرا إلى أنه يتم عمل صيانة دورية لمجمع الصوامع والمطاحن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين توريد القمح توريد 285 ألف طن قمح محلي تقديم كافة التسهيلات للمزارعين معدل التوريد اليومي من محصول القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات