17 مايو 2024 19:25 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

للاستفادة من الدعم الفني والخبرة.. تونس تعلن تعزيز التعاون الاقتصادي مع سويسرا

تونس
تونس

حرصت الحكومة التونسية، على تعزيز التعاون مع نظيرتها سويسرا، من خلال الاستفادة من الدعم الفني والخبرة السويسرية، وفقًا لما أكده سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي.

ويأتي ذلك في ضوء توجهات المخطط التنموي 2023-2025، بجانب المتعلق منها بتكريس الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتمكين الاقتصادي للفئات الهشة، ودفع التنمية في الجهات الداخلية عبر تثمين ميزاتها ومقدراتها وتركيز المنظومات الاقتصادية فيها.

وخلال لقاء وزير الاقتصاد التونسي مع مديرة التعاون بالوزارة الفدرالية للشؤون الخارجية السويسرية، وسفير سويسرا بتونس، تم بحث مجالات التعاون التنموية والإمكانيات المتاحة لتعزيزه في المرحلة المقبلة.

كما تم مناقشة الفرص المتوفرة لدفع الاستثمارات السويسرية في تونس، وبرامج التعاون الجارية، خاصة في مجال الإدماج الاجتماعي والتكوين المهني ودعم المسار الديمقراطي والكثير من الأمور الخاصة بالبلاد.

وحرص الوزير على استعراض أهم الإجراءات والإصلاحات التي تمت، لتحسين الأوضاع ومناه الأعمال، بجانب مميزات تونس التنافسية للاستثمار المجدي والشراكة المثمرة خاصة في القطاعات الواعدة، وذلك لأنه يتيح الفرص الحقيقية للمؤسسات السويسرية سواء للاستثمار في البلاد أو لتوسيع أنشطتها نحو الفضاءات المجاورة.

وفي سياق ذلك، حرصت وزيرة سويسرا، على الإشادة بقوة العلاقة بين البلدين، وحرصهم على تعزيز المزيد من التعاون في المجالات ذات العلاقة بالتنمية الاجتماعية والبشرية وتفعيل اللامركزية وتحسين حوكمة المؤسسات العمومية وتطوير التكوين.

وأكدت الوزيرة، على الاستعداد لتوفير الدعم الفني والمالي والخبرة الضرورية وذلك بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تونس سويسرا التعاون الاقتصادي التعاون الاقتصادي بين تونس وسويسرا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات