19 مايو 2024 03:03 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

إرسال الشحنات الأولى من البلازما المصرية إلى إسبانيا لتصنيع أدوية حيوية

جريفولز إيجيبت
جريفولز إيجيبت

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد غريب عبد الحافظ، عن وصول الشحنات الأولى من البلازما المصرية التي تم تجميعها بالمراكز التابعة لشركة "جريفولز إيجيبت"، إلى إسبانيا بهدف تصنيعها وإعادة إرسالها إلى مصر في صورة أدوية حيوية مشتقة من البلازما.

وأوضح المتحدث العسكري، في بيان له، اليوم السبت، أن ذلك يساهم في توفير العلاج للعديد من الحالات النادرة والمزمنة مثل أمراض نقص المناعة الأولية وأمراض القلب والرئة وعلاج الصدمات وطب الطوارئ واضطرابات النزيف والحروق.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود القوات المسلحة في دعم وتطوير المنظومة الطبية، وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم في المجالات الطبية المتطورة، وفي إطار التعاون الوثيق بين "شركة جريفولز إيجيبت" التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، و"شركة جريفولز الإسبانية" الرائدة بمجال مشتقات البلازما.

وبحسب البيان، من المنتظر أن تستقبل "شركة جريفولز الإسبانية" ببرشلونة، كميات متزايدة من البلازما المصرية كجزء من الاتفاقية الإستراتيجية التي وقعتها بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في نوفمبر ٢٠٢٠.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جريفولز إيجيبت"، إنه بفضل حجم التبرعات بالبلازما المتزايدة فإن مصر تجتاز خطوات كبيرة تجاه رؤيتها لتكون رائدة إقليميا في مجال الأدوية المشتقة من البلازما.

وأشار إلى مدى أهمية ذلك المجال الطبي الذي يسهم في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى، حيث تقيم "شركة جريفولز إيجيبت" حاليا بنية تحتية متكاملة للبلازما تشمل عشرون مركزًا للتبرع في جميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن إقامة مصنع لتجزئة وتنقية البلازما، وكذا مركز الاختبار والتخزين بالمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وفقًا للمعايير والاشتراطات الطبية العالمية في ذلك المجال.

0fdff8f975ed.jpg
da968e51482e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
القوات المسحلة المتحدث العسكري الصحة الدواء إسبانيا البلازما جريفولز إيجيبت جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات