28 أبريل 2024 08:56 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الحبوب الأوكرانية في إطار مبادرة الحبوب تتجاوز 29 مليون طن

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

أفاد مكتب التنسيق المشترك المنظم لعمليات مرور السفن عبر ممر الحبوب، اليوم الأربعاء، أنه تم تصدير ما يزيد عن 29 مليون طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية في إطار مبادرة حبوب البحر الأسود، وفقًا لوكالة "Interfax".

وبلغ إجمالي صادرات الحبوب الأوكرانية في إطار المبادرة قرابة 4 ملايين طن خلال مارس الماضي، ونحو مليونين طن خلال أبريل المنقضي بنسبة تراجع 29% على أساس شهري، فيما سجل خلال الفترة من 1 - 9 مايو الجاري 581,218 طن.

ولفت مكتب التنسيق المشترك، إلى أن عمليات التفتيش على السفن شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال مايو الجاري، وهو ما قد يؤثر على تدفق الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية.

وقال المكتب، إنه يوجد حاليًا 14 سفينة في الموانئ الأوكرانية تحمل ما يقرب من 600 ألف طن متري من الحبوب والمواد الغذائية، ونحو 26 سفينة في المياه التركية محملة بـ 1,157,974 طن متري من الحبوب والمواد الغذائية، وحوالي 62 سفينة تنتظر التحرك الى الموانئ الاوكرانية.

وأضاف المكتب، أنه منذ دخول مبادرة الحبوب حيز التنفيذ، سلمت السفن المندرجة تحت مظلة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ما يزيد عن 595 ألف طن من الحبوب الأوكرانية إلى أفغانستان وإثيوبيا وكينيا والصومال واليمن كمساعدات إنسانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية صادرات الحبوب مبادرة الحبوب ممر الحبوب الآمن تجارة الحبوب العالمية الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات