10 مايو 2024 17:37 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القصير» يبحث مع مدير «كروب لايف» التعاون في مجال سلامة الأغذية

وزير الزراعة والدكتورة إيملي ريس
وزير الزراعة والدكتورة إيملي ريس

التقي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بالدكتورة إيملي ريس، المدير التنفيذي للشركة الدولية لسلامة المحاصيل الـ Croplife international، على هامش فعاليات قمة مؤتمر المناخ المنعقد حاليًا بالعاصمة الأمريكية واشنطن.


ورحب "القصير" بالتعاون مع الشركة الدولية لسلامة المحاصيل، وأشار إلى أهمية إعداد مقترح للتعاون، يتم الاتفاق عليه من الجانبين، لتنفيذه خلال مدة محددة، وأن تتشارك في تنفيذه الجهات الفنية المعنية بوزارة الزراعة؛ منها لجنة مبيدات الآفات ومعهد بحوث وقاية النباتات، لاسيما معهد بحوث أمراض النباتات.

وأعربت "ريس"، عن سعادتها بلقاء القصير، وقامت بعرض مقترح للتعاون مع وزارة الزراعة المصرية في مجال سلامة الأغذية والاستخدام المسؤول للمبيدات في مكافحة الحشرات والأمراض التي تتسبب في خسائر كبيرة في إنتاجية المحاصيل الإستراتيجية ومحاصيل الخضر والفاكهة التصديرية.

وأشارت إلى التعاون السابق مع الجهات المختصة بوزارة الزراعة، في إعداد وتدريب الكوادر الفنية المعنية باستخدام وتداول المبيدات، وذلك من خلال مكتبها في القاهرة،
وعبرت عن مدى سعادتها وامتنانها بحضور فعاليات مؤتمر المناخ الـ COP 27، العام الماضي، بمدينة شرم الشيخ، والذي شهد زخما كبيرًا بحضور المنظمات العاملة في مجال البحوث الزراعية والآمن الغذائي.

تجدر الإشارة، إلى أن الشركة الدولية لسلامة الغذاء "الكروب لايف" تمثل أبرز الشركات في مجال الوقاية ولها مؤسسة تابعة في جمهورية مصر العربية، وهي عضو مؤسس في اتحاد علوم النباتات في إفريقيا والشرق الأوسط، و‏تتولى مجموعة شركات كروب لايف العالمية إنتاج حوالي ٩٠٪؜ من منتجات وقاية النباتات المدعومة بالبحث وتلتزم بتطبيق مفاهيم الزراعة المستدامة والاستخدام المسئول لتكنولوجيا علوم وقاية النباتات.


حضر اللقاء الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة للمناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة السيد القصير الدكتورة إيملي ريس كروب لايف سلامة الأغذية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات