29 أبريل 2024 09:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

المنامة وطوكيو يؤسسان المجموعة البحرينية- اليابانية للتجارة والاستثمار

جانب من التوقيع بين البلدين
جانب من التوقيع بين البلدين

وقعت البحرين واليابان، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الخارجية اليابانية، مذكرات رسمية بينهما حول تأسيس المجموعة البحرينية- اليابانية للتجارة والاستثمار، بهدف تعزيز بيئة الأعمال للتجارة والاستثمار في كافة القطاعات مثل الصناعة والتكنولوجيا والبنية التحتية والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الاقتصادي والتجاري البحريني إلى اليابان، حيث وقع على المذكرات سفير البحرين لدى اليابان أحمد محمد الدوسري، وعن الجانب الياباني ناجاوكا كانسوكي، مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكد وزير الصناعة والتجارة البحريني عبد الله بن عادل فخرو، أن البلدين تربطهما علاقات ثنائية راسخة ومتطورة وتحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين بما يحقق تطلعات الشعبين إلى مزيد من الازدهار والتقدم والنماء، وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

من جانبه، قال سفير المملكة لدى اليابان، إن تأسيس مجموعة العمل يعكس مدى التزام البلدين بتعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتوطيد شراكتهما الشاملة، مؤكدا أن توقيت الإعلان عن مجموعة العمل جاء في الوقت المناسب ومن الممكن أن يساعد بشكل كبير في تعزيز مسارات خطة التعافي الاقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحرين اليابان الاستثمار التجارة طوكيو الصناعة النمو الاقتصادي الذكاء الاصطناعي البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات