9 مايو 2024 00:03 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك في اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية بجدة

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

توجهت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى السعودية للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي تنعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 مايو الجاري، بجدة، تحت شعار: "إقامة الشراكات درءا للأزمات"، بمشاركة 57 دولة عضو من أربع قارات.

وأكدت وزيرة التخطيط، على اعتزاز مصر بالتعاون المثمر والشراكة التنموية مع البنك الإسلامي للتنمية، والتي تمتد لما يقرب من خمسة عقود، مثمنة النموذج التنموي الشامل الذي يتبناه البنك في تنفيذ استراتيجية الشراكة مع الدول الأعضاء به.

وذكرت "السعيد"، في بيان للوزارة، أن البنك يحرص على إشراك الأطراف المعنية من الحكومة، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ومراكز الأبحاث، والجامعات، لافتة إلى دور البنك في تكوين سلاسل القيمة، وتشجيع القطاعات التي تتمتع فيها الدول الأعضاء بميزة تنافسية.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن ذلك النهج التشاركي هو ما دأبت الدولة المصرية على اتباعه، حيث تراه هو الأنسب وطنيًا وإقليميًا وعالميًا من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وتشمل اجتماعات البنك هذا العام، انعقاد منتدى القطاع الخاص؛ الذي تستضيفه كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تضم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، بهدف توفير منصة فريدة للتواصل وإقامة العلاقات التجارية واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي تقدمها البلدان الأعضاء.

كما تتضمن الاجتماعات، جلسات عامة رفيعة المستوى، وجلسات فنية، وحلقات نقاش تفاعلية، وأحداث جانبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، من بينها تطوير البنية التحتية، والصحة، والتخفيف من حدة الفقر، ، والتعليم، والأمن الغذائي، والابتكار، وتغير المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط السعودية البنك الإسلامي للتنمية جدة مصر التمويل الغذاء القطاع الخاص المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات