15 مايو 2024 11:36 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«CONAB» ترفع تقديراتها لإنتاج البرازيل من فول الصويا والذرة خلال الموسم الجاري

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

رفعت وكالة الإمدادات الغذائية والإحصاءات البرازيلية "Conab"، توقعاتها لإنتاج محصول فول الصويا والذرة البرازيلي، بسبب الظروف المناخية المواتية، على الرغم من تأثيرات نمط الطقس "La Niña"، الذي تسبب في موجة من الجفاف في جنوب البلاد خلال وقت مبكر من الموسم الحالي.

وكشف تقرير التوقعات لشهر مايو الذي صدر اليوم الخميس، أن المزارعين البرازيليين سيحصدون 154.8 مليون طن من فول الصويا، بزيادة قدرها 23.3% عن الموسم السابق، وإنتاج قياسي من الذرة عند 125.5 مليون طن، بزيادة 11% عن العام الماضي.

وأفادت "كوناب"، أنه بشكل عام، ستنتج البرازيل ما يقدر بنحو 313.9 مليون طن من الحبوب الزراعية، في إشارة إلى محاصيل الذرة وفول الصويا وغيرها من المحاصيل الأصغر مثل الأرز والفاصوليا.

وأظهرت بيانات "كوناب"، أن متوسط ​​الغلة التقديرية لجميع المحاصيل يُنظر إليه على أنه أفضل ما تم تسجيله على الإطلاق، حيث يُتوقع أن يصل إلى 4,048 كيلوجرامًا للهكتار الواحد، متجاوزًا متوسط ​​الغلة لموسم 2016/ 2017.

وبالنظر إلى إمدادات الحبوب الزراعية الضخمة في البرازيل هذا الموسم، تقدر كوناب حجم صادرات عند 95 مليون طن من فول الصويا، الذي يتم شحنه بشكل أساسي إلى الصين، و48 مليون طن من صادرات الذرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الذرة سعر الذرة اليوم سعر الصويا زيت الصويا سعر الذرة العالمي الحبوب الزراعية أكبر منتج للذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات