29 مارس 2024 09:39 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انتهاء اجتماع إسطنبول لمناقشة تمديد اتفاق الحبوب بدون موافقة روسيا

الحبوب الزراعية الأوكرانية
الحبوب الزراعية الأوكرانية

ناقشت أوكرانيا وروسيا وتركيا والأمم المتحدة، اليوم الخميس، مقترحات الأمم المتحدة لتمديد اتفاق يسمح بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية من البحر الأسود، والتي هددت موسكو بالانسحاب منها في 18 مايو، بسبب عقبات أمام صادراتها من الحبوب والأسمدة.

وأشارت وكالة "رويترز"، إلى أن اجتماع كبار المسؤولين في إسطنبول انتهى دون موافقة روسية على تمديد اتفاق البحر الأسود، وأشار الكرملين إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يمكن أن يتحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذا لزم الأمر فيما يتعلق بتمديد الاتفاق، لكن لا توجد مثل هذه الخطط في الوقت الحالي.

وتناول الاجتماع المنعقد اليوم، المقترحات الأخيرة التي قدمتها الأمم المتحدة، وهى استئناف خط أنابيب الأمونيا "توجلياتي - أوديسا"، وتمديد اتفاقية "الممر الآمن" للحبوب، والتحسينات في مركز التنسيق المشترك للعمليات والصادرات المستقرة، بالإضافة إلى القضايا الأخرى التي أثارتها الأطراف.

وجدير بالذكر، أن الأمم المتحدة وتركيا توسطتا في اتفاق البحر الأسود في يوليو من العام الماضي، للمساعدة في معالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب حرب موسكو في أوكرانيا، وفي الوقت نفسه، وافقت الأمم المتحدة على مساعدة موسكو في تسهيل شحناتها من الحبوب الزراعية والأسمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية أوكرانيا الغزو الروسي الأمم المتحدة أزمة الغذاء العالمية سعر الأسمدة اليوم سعر الأسمدة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات