18 مايو 2024 12:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد طاقة ومعادن

«الأوروبي للتنمية»: 19 شركة عالمية تدعم مصر لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر

مشروعات الهيدروجين الأخضر
مشروعات الهيدروجين الأخضر

كشفت هايكة هارمجرت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، اليوم عن توقيع ما يقارب من 19 مذكرة تفاهم بين شركات عالمية ومستثمرين مصريين ضمن اتفاق شراكة.

19 شركة عالمية تدعم مصر لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر

وأشارت إلى أن ذلك من شأنه أن ينقلهم لمرحلة التطبيق لمشروعات الهيدروجين الأخضر لتصبح واقعًا، من أجل إتاحة الهيدروجين الأخضر لكل من الاستهلاك المحلي، والتصدير عالميًا لأسمدة الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر، باستخدام العديد من أدوات التكنولوجيا المبتكرة عالميا ومحليًا.

البنك يعمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر

كما أوضحت أن البنك يعمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فيما يجري العمل من أجل إطلاق استراتيجية الهيدروجين الأخضر بمصر بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والبترول.

9 شركات انتقلت من مرحلة مذكرات التفاهم إلى وضع إطار للاتفاق وللاستثمار

وأعربت عن سعادتها وتقديرها لأن 19 شركة عالمية حتى الآن وقعت مذكرات تفاهم مع شركات مصرية بشأن هذه المشروعات مما يمثل استفادة كبرى للقطاع الخاص، كما انتقلت 9 شركات من مرحلة مذكرات التفاهم إلى وضع إطار للاتفاق وللاستثمار وإعداد دراسات الجدوى لتحويل مذكرات التفاهم إلى مشروعات فعلية على الأرض في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضاً

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء سبق وأعلن أن مصر تستهدف من خلال إطلاق «الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر»، المرتقب إعلانها رسميًا، إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي ما بين 10 إلى 18 مليار دولار بحلول عام 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي للتنمية 19 شركة عالمية تدعم مصر مشروعات الهيدروجين الأخضر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات