25 أبريل 2024 03:10 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يوجه باتخاذ الإجراءات التنفيذية لطرح محطة كهرباء ”سيمنز”

الاجتماع برئاسة "مدبولي"
الاجتماع برئاسة "مدبولي"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الإثنين، الموقف التنفيذي لبرنامج الطروحات الحكومية في قطاع الكهرباء، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وشدد "مدبولي"، على أهمية برنامج الطروحات الحكومية بوجه عام، في ظل خطة الدولة نحو تنويع مصادر الاستثمارات؛ وزيادة مساهمة القطاع الخاص في السوق المحلية، وتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي من شأنها دفع عجلة النمو.

وأشار إلى أن وثيقة سياسة ملكية الدولة، تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وخلق البيئة الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية بمختلف القطاعات.

وتناول الاجتماع، الموقف الخاص بشركات قطاع الكهرباء، ومنها طرح محطة كهرباء سيمنز ببني سويف، حيث وجه رئيس الوزراء بسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية في هذا الشأن.

كما تطرق الاجتماع، إلى الخطوات التنفيذية لطرح محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة جبل الزيت، والإجراءات المتخذة من قبل اللجنة المشتركة المشكلة للتفاوض مع المستثمرين الراغبين بالاستثمار في مثل تلك المشروعات.

032b2cc93686.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجلس الوزراء وزير الكهرباء وزير المالية وزيرة التخطيط الكهرباء الطروحات الحكومية بني سويف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات