28 أبريل 2024 17:30 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الغاز الطبيعي الروسية لأوروبا تتراجع 11.4% خلال مايو الجاري

الغاز الطبيعي اليوم
الغاز الطبيعي اليوم

تراجعت صادرات الغاز الطبيعي الروسية المنقولة عبر خطوط الأنابيب خلال النصف الأول من مايو الجاري بنسبة 11.4% مقارنةً بالنصف الأول من أبريل الماضي على خلفية ضعف الطلب الخارجي، بحسب ما أظهرت حسابات رويترز.

وهبط متوسط إمدادات الغاز الطبيعي الروسية إلى أوروبا من قبل شركة الطاقة العملاقة "غازبروم" منذ بداية مايو وحتى الآن، إلى 67 مليون متر مكعب يوميًا من 75.6 مليون متر مكعب يوميًا خلال الفترة نفسها من أبريل الماضي.

وبلغ إجمالي تدفقات الغاز الطبيعي الروسي عبر خط أنابيب "ترك ستريم" وأوكرانيا، وهما الطريقان الوحيدان المتبقيان لنفاذ الغاز الطبيعي من موسكو إلى أوروبا، نحو مليار متر مكعب خلال مايو الحالي.

وعبر خط أنابيب "ترك ستريم" على حدى، تم نقل حوالي 412 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي الروسي خلال النصف الأول من مايو الجاري، وهو أدنى مستوى مسجل منذ يناير العام الحالي.

وسجلت إجمالي إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا حتى الآن، نحو 9.1 مليار متر مكعب هذا العام، مقارنة بحوالي 62 مليار متر مكعب لعام 2022 بأكمله، وفقًا للحسابات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الروسي الغاز الطبيعي اليوم صادرات الغاز مخزونات الغاز أسعار الغاز الطبيعي مصادر الطاقة أخبار الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات