23 يوليو 2024 18:32 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مسئول: الفيدرالي لن يخفض الفائدة خلال 2023 حتى في حالة الركود

الفيدرالي
الفيدرالي

قال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، في بيان اليوم الإثنين، إنه لا يتوقع أي تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، لأن التضخم من المرجح أن يكون أكثر ثباتًا مما يعتقده أولئك الموجودون في الأسواق، مضيفًا: "إذا كان هناك أي شيء فعلينا أن نكون مستعدين لتحمل الأمر".

وأوضح "بوستيك"، وفقًا لما ذكرت رويترز، أن السياسة النقدية المناسبة، هي في الحقيقة الانتظار ورؤية مدى تباطؤ الاقتصاد من إجراءات السياسة التي اتخذت، مشيرًا إلى أنه لعدة أشهر كان يعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل إلى النطاق 5 -5.25% حيث هم حاليًا.

وقال إنه كان هناك تقدم بالتأكيد بشأن التضخم، واصفًا أحدث قراءة لمؤشر أسعار المستهلك، بزيادة 4.9% عن العام السابق، ومقابل 5% في الشهر السابق، بأنها مشجعة.

وبعد رفع سعر الفائدة الأخير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في أوائل مايو، أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إلى أن البنك المركزي قد يتوقف مؤقتًا لتقييم كيف تؤثر زياداته السريعة في أسعار الفائدة على الاقتصاد، حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 10 مرات منذ مارس 2022، في محاولة لخفض التضخم المرتفع عند 4.9% الذي لا يزل أعلى بكثير من المستهدف البالغ 2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الفائدة أسعار الفائدة معدل التضخم الاحتياطي الفيدرالي النمو الاقتصادي السياسة النقدية البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات