28 مارس 2024 12:37 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«الصحة»: فحص 795 ألف مواطن ضمن مبادرات تحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان«الهيئة العامة للرعاية الصحية» توافق على عدد من القرارات المهمةسعر الكتكوت الأبيض.. أسعار الكتاكيت اليوم الخميس بالمزرعةتراجع سعر الفراخ البيضاء.. أسعار الدواجن اليوم الخميس بالمزرعةارتفاع سعر البيض الأبيض.. أسعار البيض اليوم 18 رمضان بالمزرعةوزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقد عددا من الشركات التابعة للوزارة بحلوان«القباج» تشهد احتفالية مستشفى الناس وتعلن مساهمة الوزارة بـ 20 مليون جنيه لعلاج الأطفالتعطل الصادرات الزراعية الأوكرانية جراء الهجمات الروسية على الموانيانخفاض أسعار السيارات في مصر بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة واستقرار العملة11.5 مليار دولار قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية خلال 2023107 مليار دولار خسائر للشركات الأجنبية في روسيا بسبب الحرب«عجيبة للبترول» تنجح في تطوير قدراتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية
بنوك

مسئول: الفيدرالي لن يخفض الفائدة خلال 2023 حتى في حالة الركود

الفيدرالي
الفيدرالي

قال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، في بيان اليوم الإثنين، إنه لا يتوقع أي تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، لأن التضخم من المرجح أن يكون أكثر ثباتًا مما يعتقده أولئك الموجودون في الأسواق، مضيفًا: "إذا كان هناك أي شيء فعلينا أن نكون مستعدين لتحمل الأمر".

وأوضح "بوستيك"، وفقًا لما ذكرت رويترز، أن السياسة النقدية المناسبة، هي في الحقيقة الانتظار ورؤية مدى تباطؤ الاقتصاد من إجراءات السياسة التي اتخذت، مشيرًا إلى أنه لعدة أشهر كان يعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل إلى النطاق 5 -5.25% حيث هم حاليًا.

وقال إنه كان هناك تقدم بالتأكيد بشأن التضخم، واصفًا أحدث قراءة لمؤشر أسعار المستهلك، بزيادة 4.9% عن العام السابق، ومقابل 5% في الشهر السابق، بأنها مشجعة.

وبعد رفع سعر الفائدة الأخير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في أوائل مايو، أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إلى أن البنك المركزي قد يتوقف مؤقتًا لتقييم كيف تؤثر زياداته السريعة في أسعار الفائدة على الاقتصاد، حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 10 مرات منذ مارس 2022، في محاولة لخفض التضخم المرتفع عند 4.9% الذي لا يزل أعلى بكثير من المستهدف البالغ 2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الفائدة أسعار الفائدة معدل التضخم الاحتياطي الفيدرالي النمو الاقتصادي السياسة النقدية البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات