27 أبريل 2024 13:12 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد الخسائر الأسبوعية.. عقود الذهب تجني 3 دولارات خلال التعاملات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب العالمية صعودًا بنحو 3 دولارات في العقود الآجلة خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين منتصف مايو 2023، وسط ترقب الأسواق لنتيجة محادثات سقف الدين الأمريكي.

ويدعم هدوء تحركات أسعار المعدن الأصفر العالمية، مراقبة الأسواق عن كثب لنتيجة محادثات الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس فيما يتعلق برفع الحد الأقصى للدين الحكومي الأمريكي، وذلك قبل الأول من يونيو المقبل الموعد المحدد من جهة وزارة خزانة البلاد لتخلف البلاد عن سداد التزاماتها.

سعر الذهب العالمي

انتعش سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.38% ما يعادل 7.59 دولار ليسجل سعر الأوقية 2018.60 دولار، كما زادت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو المقبل بمعدل 0.17% لتصل إلى 2023.2 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وكانت أسعار المعدن الأصفر، قد أنهت تداولات الجمعة الماضية مسجلةً خسائر أسبوعية، بعد أسبوعين من المكاسب، مدفوعةً لتتراجع بضغط من المكاسب الحادة التي حققها الدولار الأمريكي والذي بلغ أعلى مستوياته في شهر خلال الأيام القليلة المنقضية.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار أوقية الفضة إلى 24.099 دولار، بنسبة ارتفاع يومية عند 0.53%.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك حفز جني الذهب للأرباح، تراجع مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى بنسبة 0.17% ليصل إلى 102.50 نقطة (وقت نشر الخبر).

وعلى جانب السندات، ارتفعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بمعدل 0.64% لتسجل خلال التعاملات 3.485%.

وأفاد الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحاته، أنه من المتوقع أن يعقد اجتماعًا مع زعماء الكونجرس خلال يوم الثلاثاء المقبل، ينطوي على إجراء محادثات تستهدف وضع خطة لرفع حد ديون البلاد؛ لتجنب تعثر الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها ما يهدد بكارثة اقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار عقود الذهب الأجلة أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم أسعار الفائدة الطلب على الذهب سعر الفضة سعر الذهب أخبار الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات