29 مارس 2024 02:00 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تخفض السعر المرجعي لزيت النخيل الخام

زيت النخيل
زيت النخيل

أفاد مرسوم صادر عن وزارة التجارة في إندونيسيا، بأن البلاد حددت السعر المرجعي لزيت النخيل الخام عند 893.23 دولاًار للطن خلال الفترة من 16 إلى 31 مايو، حيث يعد السعر أقل من 955.53 دولارًا للطن خلال النصف الأول من مايو، كما تقرر أن تكون ضريبة تصدير "CPO" عند 74 دولارًا للطن، والتي جاءت أقل من الفترة السابقة.

وسجلت الواردات الهندية من زيت النخيل، خلال أبريل الماضي، نحو 510,094 أطنان، لتتراجع بذلك عن المستوى المسجل خلال شهر مارس عند 728,530 طنًا.

وأشار متعاملون على الصعيد العالمي، إلى أن انكماش واردات نيودلهي من زيت النخيل، قد يؤدي إلى التأثير على أسعار زيت النخيل العالمية، التي يتم تداولها بالفعل بالقرب من أدنى مستوى لها في 7 أشهر، لا سيما أن البلاد تُعد أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم.

وذكر المتعاملون، أن ذلك سيجعل من الصعب على إندونيسيا -أكبر منتج لزيت النخيل في العالم- زيادة صادراتها من زيت النخيل، حتى بعدما خففت القيود على شحناتها للسوق الخارجية في وقت سابق من العام الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل أسعار زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت الطعام أكبر منتج لزيت النخيل أكبر مستورد لزيت النخيل إندونيسيا زيت النخيل الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات