28 أبريل 2024 13:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رويترز : إندونيسيا حققت فائض تجاري تجاوز 3 مليارات دولار خلال أبريل

التبادل التجاري
التبادل التجاري

أظهر استطلاع لرويترز، أن الفائض التجاري لإندونيسيا في أبريل الماضي، شهد زيادة عن الشهر السابق، مع تراجع الواردات بسبب قلة أنشطة الإنتاج خلال عطلة شهر رمضان.

وكشفت نتائج الاستطلاع، أن الفائض التجاري في أبريل، قد ارتفع على الأرجح إلى 3.38 مليارات دولار، من 2.91 مليار دولار في مارس، حيث يسجل أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا فوائض تجارية شهرية منذ منتصف عام 2020، لكن الاقتصاديين قالوا إنه من المرجح أن ينكمش هذا العام، مع انخفاض بعض أسعار السلع الأساسية بسبب ضعف الطلب العالمي.

وتوقع الاقتصاديون في الاستطلاع، انخفاض صادرات أبريل بنسبة 18.55% على أساس سنوي، وبنسبة انكماش أعمق من 11.33% في الشهر السابق، كما شهدت واردات أبريل انخفاضًا بنسبة 7.85% عن الشهر نفسه من العام الماضي، مقابل انكماش بنسبة 6.26% في مارس.

وقال فيصل رحمان الخبير الاقتصادي في بنك "مانديري"، إنه بالإضافة إلى أسعار السلع المعتدلة، شهدت الصادرات أيضًا انخفاضًا في أبريل بسبب أيام عمل أقل مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، والذي كان قد صادف عطلة شهر رمضان في مايو.

وتوقع "رحمان"، فائض 3.25 مليارات دولار في أبريل، وأن يواصل الفائض التجاري الانكماش في المستقبل، حيث من المتوقع أن تستمر الصادرات في التراجع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة الخارجية التبادل التجاري النمو الاقتصادي إندونيسيا الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات