5 مايو 2024 07:05 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: نتطلع لتعزيز التعاون مع موريتانيا في القطاعات التنموية

الرئيس السيسي خلال اللقاء
الرئيس السيسي خلال اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، محمد سالم ولد مرزوك وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال سفارة موريتانيا بالقاهرة.

وسلم الوزير الموريتاني، خلال اللقاء رسالة خطية إلى الرئيس السيسي من أخيه رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، تضمنت الإعراب عن تقدير موريتانيا الكبير لمصر قيادة وشعبًا، ولدورها الرائد على المستويين العربي والأفريقي، وتأكيد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والاستفادة من التجربة التنموية المصرية التي شهدت تطورا لافتا خلال السنوات الأخيرة الماضية، حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

من جهته، طلب الرئيس السيسي، نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس الموريتاني، مؤكدًا على تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة في القطاعات التنموية التي اكتسبت فيها الشركات المصرية خبرات كبيرة خلال السنوات الماضية، وكذلك تقديم المساعدة في تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في موريتانيا في كافة المجالات.

كما تناول اللقاء، تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية، في إطار حرص الدولتين على تعزيز ودفع العمل العربي المشترك.

14e4e26c5324.jpg
4937fc772a5f.jpg
d9d96342ff9e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الخارجية الموريتاني رئيس موريتانيا مصر موريتانيا الشركات المصرية وزير الخارجية القطاعات التنموية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات