27 أبريل 2024 03:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

وزير الصناعة: نحرص على جعل مصر مركزًا لإنتاج سيارات مرسيدس

لقاء وزير الصناعة ووفد مرسديس
لقاء وزير الصناعة ووفد مرسديس

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وفد شركة مرسيدس- بنز إيجيبت، برئاسة جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي للشركة، حيث تناول اللقاء خطط الشركة لتعزيز تواجدها بالسوق المصري، في حضور يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وأكد وزير الصناعة، الحرص على تقديم الدعم للاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر، وخاصة في ضوء مناخ الأعمال الملائم الذي تتمتع به، بفضل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وتعزيز بيئة الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية، لا سيما صناعة السيارات.

ولفت وزير الصناعة، إلى حرص الحكومة على جعل السوق المصري مركزًا لإنتاج سيارات مرسيدس لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلًا عن التصدير للسوقين الإقليمي والقاري، مشيرًا إلى أن لها باع طويل في الإنتاج بالسوق المصري كما تتمتع بمكانة خاصة ورائدة في مجال تصنيع السيارات.

وأوضح "سمير"، أن الحكومة تعمل على تطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بواسطة توفير حزم تحفيزية للشركات المحلية والعالمية.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للشركة في مصر، بأن الشركة حريصة على استمرار نجاحها في مصر، لأنها إحدى أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن الشركة نفذت مؤخرًا توسعات تضمنت إنشاء المركز اللوجستي للشركة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحًا أنه يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات، تتضمن خدمات التخزين وإدارة مخزون السيارات المستوردة، كما أنه يساهم في تبسيط العمليات التشغيلية للشركة وزيادة تواجدها في مصر.

24c198eb454c.jpg
3d05b1e800cb.jpg
970e9dbc482e.jpg
9aab0ec52981.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة مصر السيارات مرسيدس الحكومة قناة السويس التصنيع الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات