29 فبراير 2024 17:56 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وكيلة التجارة الأمريكية: مصر أكبر سوق تصدير لنا في أفريقيا

وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية الأمريكية
وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية الأمريكية

أكدت وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية الأمريكية ماريسا لاغو، أن مصر تعد شريكا اقتصاديًا واستراتيجيًا رئيسيًا للولايات المتحدة وأكبر سوق تصدير لنا في القارة الأفريقية.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأربعاء، أن وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية ماريسا لاغو بدأت زيارة رسمية اليوم إلى القاهرة وتستمر لمدة يومين على رأس وفد أمريكي للمشاركة في رئاسة الاجتماع الافتتاحي للجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة (JEC).

وأعربت المسئولة الأمريكية – في بيان صحفي بمناسبة زيارتها إلى القاهرة - عن التطلع إلى رئاسة الوفد الأمريكي الذي يضم من العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية - لحضور الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة الأمريكية المصرية المنشأة حديثًا.

وأضافت أن هذا الحوار بين بلدينا سيسهم في تسهيل التعاون بشأن أهداف التنمية الطموحة لمصر، كما أنه سيعزز علاقاتنا التجارية والاستثمارية الثنائية في قطاعات الأعمال الهامة.

ووفقا للبيان، تتناول اللجنة الاقتصادية المشتركة مجموعة من القضايا القطاعية الرئيسية، بما في ذلك مرونة سلسلة التوريد والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ والتمكين الاقتصادي للمرأة.

ومن المقرر أن تجتمع وكيلة الوزارة الأمريكية، مع قادة من القطاع الخاص وتدير مائدة مستديرة حول كيفية دعم الشركات الأمريكية لتنفيذ مبادرة صحة المرأة المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة التجارة الأمريكية مصر الولايات المتحدة أفريقيا اقتصاد قطاع خاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات