15 يونيو 2024 00:25 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مدبولي” يكلف وزارتي النقل والسياحة بإعداد حملة ترويجية لسياحة اليخوت

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، جهود جذب وتعظيم سياحة اليخوت بمصر.

وحضر اللقاء، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، وعمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والعميد هيثم أحمد السيد ممثلًا عن وزارة الدفاع.

وأكد "مدبولي"، حرص الدولة على تعظيم عوائد سياحة اليخوت، وتذليل بعض التحديات لتسريع وتيرة انطلاقها، استثمارًا للمقومات الواعدة التي تمتلكها مصر، شارحًا ما تم من تنسيقات مُسبقة في هذا الملف، والجهود المبذولة لتيسير الإجراءات.

واستعرض الاجتماع، الإجراءات التي تم اتخاذها لصياغة إستراتيجية جذب وتعظيم سياحة اليخوت، كما تناول عدد من المعوقات، وبحث آليات تذليلها بهدف الترويج الناجح لسياحة اليخوت تعزيزًا للجهود المبذولة، حسبما صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء.

وذكر وزير النقل، أن الوزارة ساهمت في استصدار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2721 لسنة 2022 بتنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في مصر، فضلًا عن إصدار الكود الموحد لإنشاء وتشغيل "مرافئ" ومواني اليخوت السياحية، وتحديث خريطة مواقع "المرافئ" الدولية القائمة والمقترحة في مصر.

وأشار إلى أن الوزارة، أطلقت النافذة الرقمية الواحدة لسياحة اليخوت الأجنبية، موضحًا أنها أدت منذ إطلاقها في سبتمبر الماضي، إلى تلافي معظم المشاكل والمعوقات التي كانت تواجه جذب سياحة اليخوت، لا سيما خفض الفترة الزمنية اللازمة لإصدار موافقات الجهات لليخوت لتصبح بين 3 إلى 6 ساعات.

وكلف رئيس الوزراء، وزارتي النقل والسياحة، بإعداد حملة ترويجية لسياحة اليخوت، وما تم من جهود في الآونة الأخيرة بهدف تيسير الإجراءات، فضلًا عن توفير رحلة سياحية متميزة.

0ba0c77e2140.jpg
2106d0aa38a3.jpg
4201b21b65c6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء السياحة وزير النقل وزير السياحة الدفاع سياحة اليخوت مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات