4 مايو 2024 02:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«قومي المرأة» يُطلق غدًا محاكاة بنكية لتشجيع السيدات على التعامل مع البنوك

قومي المرأة - أرشيفية
قومي المرأة - أرشيفية

يُطلق المجلس القومي للمرأة غدًا الأحد، محاكاة بنكية في 20 قرية بكل محافظة من محافظات "حياة كريمة"؛ لتشجيع الفتيات والسيدات للحصول على الخدمات البنكية.

وأوضحت المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، إنجى اليماني، أن الفاعلية ستنطلق على مدار يومين تحت عنوان "تحويشة في بنك" بقرية دنديل مركز ناصر بمحافظة بني سويف.

وأشارت، إلى أنه سيتم محاكاة خدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي وتدريبهن عن طريق موظفي البنك على تلك الإجراءات والتعرف على الوظائف البنكية ليقوموا بدور موظفي البنك في أكشاك المحاكاة للتعامل مع السيدات وتقديم تلك الخدمات لتوعية السيدات بطريقة جديدة.

وقالت، إن نموذج المحاكاة البنكي يعد تجربة جديدة وفريدة من نوعها تهدف إلى إزالة رهبة السيدات من التعامل مع البنوك، وتوضيح الخدمات التي تقدمها تلك البنوك بطريقة سهلة ومبسطة، مضيفة أنه بعد تعرف السيدات على نموذج المحاكاة البنكية سيتم إقامة أكشاك خدمات المجلس القومي للمرأة للتوعية، والتي تتضمن خدمات (كالشمول المالي والرقمي والمشروعات الخضراء والذكية).

واختتمت، بأنه سيتم كذلك عرض لبعض منتجات الحرف والمشاغل والوحدات الإنتاجية، ومكتب شكاوى المرأة 15115، والاستثمار في الفتيات "دوي يا نورة"، وتوعية وتدريب "جلسات الدوار"، واستخراج بطاقات الرقم القومي بفرع المجلس داخل المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس القومي للمرأة محاكاة بنكية تشجيع السيدات على التعامل مع البنوك البنوك المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات