25 أبريل 2024 06:01 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتحرك في نطاق محدود..و«برنت» قرب 76 دولارًا

منصات التنقيب عن النفط
منصات التنقيب عن النفط

استقرت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، بعدما سجلت أمس ارتفاعًا ملحوظًا وسط التفاؤل فيما يتعلق بمحادثات سقف الدين الأمريكي.

وأفاد رئيس مجلس النواب الجمهوري في الولايات المتحدة كيفين مكارثي، مساء أمس الإثنين، أنه أجرى مع رئيس البلاد جو بايدن محادثات بناءة فيما يتعلق بسقف ديون البلاد، ذلك مع اقتراب الموعد المحدد لتخلف البلاد عن سداد التزاماتها في الأول من يونيو والذي قد يكون له تبعات مدمرة على الأسواق.

أسعار النفط الخام اليوم

وعلى جانب التداولات، سجلت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو المقبل تراجعًا طفيفًا لتصل خلال تعاملات الثلاثاء إلى 75.94 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو العام الجاري 2023 بنسبة هامشية ليسجل سعر البرميل في العقد الآجل في التداولات 71.99 دولار.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات أمس الإثنين أول جلسات الأسبوع على ارتفاع ملحوظ بعد عدة جلسات متتالية من تكبد الخسائر.

وقال محللون لرويترز، إن اتجاه أسعار النفط للصعود خلال الفترة الحالية يأتي مدفوعًا بقرار خفض الإنتاج الطوعي من جهة تحالف أوبك+ بمقدار 1.66 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط اليوم أسعار خام برنت ونايمكس أسعار النفط الخام عقود النفط الآجلة سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات