25 يوليو 2024 16:16 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط الخام للجلسة الثالثة على التوالي

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 22 مايو، للجلسة الثالثة على التوالي، وسط مخاوف من ركود اقتصادي قد يضعف من الطلب بالإضافة إلى بطء تعافي الاقتصاد الصيني.

وأفاد المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن جهود دول مجموعة السبع الأخيرة لإحكام القيود المفروضة على قطاع الطاقة الروسي، لن يكون لها التأثير المقلق على إمدادات الخام العالمية.

وعلى صعيد آخر، حذرت الخزانة الأمريكية من جديد من أن البلاد بحلول الأول من يونيو سيكون لها "موعد حتمي" للتخلف عن سداد ديونها، ما لم تتوصل محادثات الكونجرس إلى اتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي.

أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 0.66% لتصل خلال تعاملات اليوم الإثنين إلى 75.08 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.67% لتسجل خلال التداولات 71.21 دولار للبرميل.

وعند ختام الجلسة الماضية، أنهت أسعار النفط الخام تعاملات الجمعة 19 مايو على تراجع يومي، بينما سجلت أول مكاسب أسبوعية في 5 أسابيع.

وكانت بيانات شركة "بيكرهيوز" قد أظهرت الجمعة الماضية، إغلاق 11 منصة خلال الأسبوع المنصرم للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساسسعر النفط الآن سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات