18 مايو 2024 20:23 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب تراجع الطلب.. واردات الصين من خام الحديد في طريقها لـ الانخفاض في 2023

الحديد
الحديد

قفزت واردات الصين من خام الحديد خلال الفترة من يناير إلى أبريل، بأكثر من 8%، حيث عززت المصانع مشترياتها تحسبًا لارتفاع الطلب بعد أن تخلت الصين عن قيود جائحة كورونا، وفقًا لرويترز.

وقال عمال المناجم والتجار، اليوم الأربعاء، إن قلة النمو في قطاع العقارات، التي تعد المستهلك الرئيسي للحديد، من المرجح أن يؤثر سلبًا على المشتريات، حيث من المرجح أن تستورد الصين كمية مماثلة من خام الحديد هذا العام كما فعلت في عام 2022، مع فشل الطلب في أكبر منتج للصلب في العالم في إظهار علامات الانتعاش.

وتظهر البيانات الحكومية، أن مشاريع البناء الجديدة لا تظهر تقدمًا بالفعل، ولا يزال السوق يستوعب المخزون الضخم، حيث يمثل قطاع العقارات في الصين 35 - 40%، من إجمالي الطلب على الصلب في البلاد، وربع الناتج المحلي الإجمالي.

وانخفض الاستثمار في سوق العقارات بنسبة 6.2% على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من 2023، في حين تقلصت بدايات الإنشاءات الجديدة التي تقاس بمساحة الأرضية، وهو مؤشر يستخدم على نطاق واسع لمراقبة الطلب على الصلب بنسبة 21.2%.

واشترت الصين التي تمثل 70% من مشتريات خام الحديد المنقولة بحرًا عالميًا، كمية تبلغ 1.11 مليار طن في عام 2022، بانخفاض 1.5% عن العام السابق، ومن غير المرجح زيادة الكمية في 2023 عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد الحديد سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد اكبر منتج للحديد اكبر مصدر للحديد الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات