25 مايو 2024 12:11 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي: القطاع الخاص يلعب دورًا محوريًا في تحقيق التحول الأخضر

وزيرة التعاون الدولي - أرشيفية
وزيرة التعاون الدولي - أرشيفية

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن التغير المناخي وتأثيره على جهود التنمية، يشكل أحد أكبر التحديات التي يواجهها العالم، مؤكدة على أهمية الشراكة بين كافة الأطراف لتحقيق التنمية الاقتصادية التي تشمل أهداف التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة، عبر الفيديو، في الدورة السابعة من مؤتمر الابتكار لأجل العمل المناخي Innovate4Climate، الذي تعقده مجموعة البنك الدولي، في مدينة بلباو الإسبانية، خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو، بمشاركة أكثر من 1500 مشارك.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن التمويل هو القاسم المشترك بين كافة الحلول التي يتم تطبيقها عالميًا لمعالجة التغيرات المناخية، مشددة على ضرورة المشاركة الفعالة من مؤسسات التمويل الدولية والحكومات والبنوك المركزية والبنوك التجارية والمستثمرين والقطاع الخاص لتوفير التمويل الكافي لتطبيق هذه الحلول.

وأكدت "المشاط"، على أن القطاع الخاص يلعب دورا محوريًا في تحقيق التحول الأخضر، من خلال دوره كمستثمر ومنتج للسلع والخدمات الصديقة للبيئة، مشيرة إلى أن تحفيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من شأنها أن يلبي طموح العمل المناخي وتخفف الضغط على الموارد الطبيعية.

كما تناولت وزيرة التعاون الدولي، الجهود المصرية لمكافحة التغيرات المناخية، موضحة أن الحكومة عملت على تنفيذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية لمواجهة الأزمات العالمية المتتالية، فضلًا عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، في مايو 2022، والتأكيد على التزام مصر بتنفيذ اتفاق باريس للمناخ، إلى دفع جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى رئاسة مصر لمؤتمر المناخ COP27، وما نتج عنه من قرارات تخدم العمل المناخي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي الاقتصاد التمويل البنك الدولي القطاع الخاص مؤسسات التمويل المناخ قمة المناخ مصر إسبانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات