19 أبريل 2024 06:22 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وفد اقتصادية قناة السويس يروج للفرص الاستثمارية في بولندا| التفاصيل

مجلس الأعمال المصري البولندي
مجلس الأعمال المصري البولندي

شارك الدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، وطارق هاشم مدير عام الاستثمار، بفعاليات منتدى الأعمال المصري البولندي المنعقد في العاصمة البولندية وارسو.

ونظم المنتدى، جلسة بعنوان: "عرض عن الاستثمار في مصر"، في حضور حمد يوسف المدير الإقليمي لقطاع الترويج بأوروبا وأمريكا بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستعرض "عبد الخالق"، القطاعات الصناعية المستهدف توطينها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في إطار الرؤية الاستراتيجية 2020-2030، والبالغ عددها 21 قطاعًا استثماريًا متنوعًا.

وأوضح نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، أن ذلك بهدف نقل التكنولوجيا ودعم الصناعة وإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لضخ استثماراتهم في المجال المناسب لهم، في ضوء ما تتمتع المنطقة الاقتصادية من موقع استراتيجي، وما لديها من بنية تحتية ومرافق وشبكة طرق عملاقة، وكذا التكامل بين مناطقها الصناعية وموانيها التابعة.

كما عقد وفد المنطقة الاقتصادية، لقاءات مع ممثلي شركات ومؤسسات بولندية أبدت رغبتها في التعرف على الفرص الاستثمارية، من بينها شركةPOLMOT العاملة في مجال صناعة المعدات والماكينات الزراعية الحديثة، وشركة FAKRO المتخصصة في إنتاج مواد ومستلزمات البناء الحديثة، وشركة "هوليداي بوت" المتخصصة في صناعة اليخوت.

والتقى الوفد أيضا، بيوتر فيزنيافسكي عضو غرفة الصناعة والتجارة البولندية، ورئيس شركة متخصصة في تصنيع الطائرات المسيرة المستخدمة في اكتشاف ومكافحة الآفات الزراعية، وشركات أخرى تعمل في مجالات صناعة المحللات الكهربائية والصناعات المتصلة بالطاقة الخضراء.

واجتمع وفد الهيئة، مع مسؤولي منطقة كاتوفيتسا التي تدير المناطق الاقتصادية البولندية الخاصة، لبحث مناقشة استكمال إنشاء المنطقة البولندية داخل منطقة السخنة المتكاملة، وتم الاتفاق على مواصلة المناقشات، ودراسة إعداد نماذج شراكة لتشجيع المستثمرين البولنديين على ضخ استثماراتهم في المنطقة المزمع إنشاؤها.

041d71d63cbc.jpg
95ac83555c4f.jpg
a8c34376509f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الاستثمار مصر بولندا الصناعة التكنولوجيا الكهرباء المستثمرين مجلس الأعمال المصري البولندي الطاقة الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات