20 أبريل 2024 11:38 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع محتمل لـ الأسعار المحلية.. ”معلومات الطاقة” تضع سيناريو صادرات الغاز الأمريكية حتى 2050

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

ذكرت إدارة معلومات الطاقة "EIA"، اليوم الأربعاء، أن زيادة صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال "LNG" حتى عام 2050، سترفع الأسعار المحلية للغاز الطبيعي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إنه في حالة انخفاض الأسعار الدولية، قد تصدر الولايات المتحدة 15.3 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي المسال في عام 2050، مع توقع الأسعار عند 3.30 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وفي الحالة المعاكسة وهي ارتفاع الأسعار الدولية جنبًا إلى جنب مع التطوير الأسرع لمنشآت التصدير، قد يشهد السوق 48.2 مليار قدم مكعب من صادرات الغاز الطبيعي المسال، عند 4.30 دولار في عام 2050، وفقًا لرويترز.

وتتوقع "EIA"، أن صادرات الغاز الإجمالية، سواء عن طريق خطوط الأنابيب أو الغاز الطبيعي المسال، ستصبح أكبر مع الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بحلول أوائل العقد الثالث من القرن الحالي.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة، أن منشآت تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية لديها طاقة تشغيلية تبلغ 11.4 مليار قدم مكعب في اليوم، مع 7.3 مليار قدم مكعب إضافية قيد الإنشاء، و18.3 مليار قدم مكعب أخرى تمت الموافقة عليها لكنها تنتظر قرار الاستثمار النهائي.

وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم في النصف الأول من عام 2022، بمتوسط ​​11.2 مليار قدم مكعب من الصادرات، والتي شكلت 12% من إنتاج الغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي أكبر منتج للغاز الطبيعي أكبر مصدر للغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات