10 مايو 2024 06:18 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

برأس مال 100 مليون جنيه

البورصة المصرية تعلن عن تأسيس شركة تسوية العقود الآجلة

رئيس البورصة المصرية
رئيس البورصة المصرية

أعلن رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، عن انتهاء شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، من إجراءات تأسيس شركة تسوية العقود الآجلة، تحت اسم «شركة تسويات لخدمات التقاص».

وأوضح "الدكاني"، في بيان للبورصة اليوم الإثنين، أن الشركة برأس مال مصدر قدره 100 مليون جنيه، لإجراء عمليات المقاصة والتسوية للعقود التي يجري التعامل عليها ببورصات العقود الآجلة.

وأشار "الدكاني"، إلى أنه تم عقد الجمعية التأسيسية للشركة، واعتمدت تشكيل أول مجلس إدارة لها، لافتًا إلى أنه يضم عددًا من قامات وخبرات سوق المال رغبة من البورصة في إعطاء زخم قوي للشركة لما تمثله من إضافة كبيرة ونوعية للبنية التحتية لسوق المال المصري.

وبحسب البيان، يرأس مجلس الإدارة الدكتور سامح الترجمان، ويضم في عضويته: ماجد شوقي، حنان عبد المجيد، محمد أبو المجد، ياسر الألايلي، داليا الباز، بينما يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي خالد عامر.

وتسعى شركة تسويات لخدمات التقاص، بحسب البيان، إلى امتلاك البنية التحتية والتكنولوجية والمعرفية اللازمة التي تمكنها من تفعيل عمليات المقاصة والتسوية للعقود الآجلة على السلع، والتي تعد واحدة من فرص التوسع المستقبلية للشركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رامي الدكاني البورصة المصرية استثمار رأس مال جنيه تسوية العقود الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات