25 أبريل 2024 16:54 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تعتزم فرض الضرائب على صادرات النيكل

نيكل
نيكل

قال سيبتيان هاريو سيتو، أحد مسئولى وزارة تنسيق الاستثمار في إندونيسيا، إن بلده تمهد الطريق لفرض ضرائب على صادرات منتجات النيكل، وذلك من خلال إنشاء مؤشر خاص بالأسعار لتخفيف التقلبات المرتبطة بمؤشر بورصة لندن للمعادن.

وتخطط الحكومة الإندونيسية لإطلاق مؤشر أسعار النيكل بحلول نهاية العام الجاري، وتثبيته قبل وضع ضريبة التصدير، والذي يمكن استخدامه لحساب الإتاوات وأي رسوم تصدير أخرى، وفقاً لـ بيزنس ريكوردر.

وأظهر سبتيان أهمية مؤشر الأسعار بالنسبة لمعدن النيكل الذي يتم تداوله في العالم، باعتباره مؤشر الخصم بين سعر النيكل المكرر في بورصة لندن للمعادن وسعر السوق لحديد خام النيكل، والذي كان شديد التقلب خلال الفترة الأخيرة، و يتكون من الحديد الخام النيكل، ورواسب هيدروكسيد مختلطة.

وتعد إندونيسيا أكبر منتج للنيكل في العالم، حيث تنتج كميات متنوعة من منتجات النيكل، ولكن معظمها ذات درجة نقاء أقل من النيكل المعياري في بورصة لندن للمعادن.

وتأتي خطوة إنشاء المؤشر استجابة لطلبات المستهلكين والمنتجين والتجار بعد أن علقت بورصة لندن للمعادن تداول النيكل لأكثر من أسبوع في مارس الماضي، مع ارتفاع الأسعار الى مستوياتها القياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر منتج للنيكل في العالم خام النيكل اندونيسيا بورصة لندن للمعادن النيكل العالمي اسعار النيكل وزارة الاستثمار الاندونيسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات