19 مايو 2024 20:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من النيكل عند أدنى مستوياتها منذ عقدين خلال أبريل الماضي

النيكل
النيكل

تراجعت واردات الصين من النيكل المكرر في أبريل إلى أدنى مستوياتها منذ قرابة 20 عامًا، عندما كان بناء القدرة الصناعية في البلاد لا يزال في مهده، حيث تفضل مصانع الفولاذ المقاوم للصدأ في البلاد الآن الحديد الخام النيكل "NPI"، وهو شكل وسيط من المعدن الذي أعيد اكتشافه عندما ارتفع سعر النيكل إلى 51.800 دولار للطن في عام 2007.

واردات الصين من النيكل

وبلغ إجمالي واردات الصين من النيكل المكرر من الفئة الأولى، كمية عند 3,204 طن فقط في أبريل، وهو أقل حصيلة شهرية منذ يناير من العام 2004، وبلغت الواردات خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، نحو 23,453 طن، بانخفاض 65% عن نفس الفترة من العام الماضي 2022.

وسجلت البلاد أكبر واردات لها عند 371,000 طن في عام 2016، على خلفية زيادة الواردات الروسية، بعد أن تضمنت بورصة شنغهاي للعقود الآجلة "ShFE" نوع "نوريلسك نيكل" كعلامة تجارية قابلة للتسليم، فيما لم تكن هناك زيادة متكررة في الواردات الروسية منذ غزو البلاد لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

ونما إنتاج مناجم النيكل في البلاد بنسبة 48% إلى 1.58 مليون طن في عام 2022، وبنسبة 41% أخرى في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وفقًا لأحدث نشرة شهرية صادرة عن مجموعة دراسة النيكل الدولية.

أسباب تراجع واردات النيكل

تراجع احتياج قطاع بطاريات السيارات الكهربائية المزدهر في الصين إلى النيكل المكرر عالي النقاء من الدرجة الأولى، حيث تستورد كميات متزايدة باستمرار من منتجات النيكل الوسيطة الأخرى، والتي تأتي في الغالب من إندونيسيا، التي تعد أكبر مصدر أيضًا لـ"NPI".

وأشارت وكالة رويترز، أن انخفاض الطلب على الواردات في الصين من النيكل المكرر، يجسد اتجاهات العرض الأوسع التي تظهر في سوق النيكل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل سعر النيكل العالمي بورصة شنغهاي قطاع السيارات السيارات الكهربائية سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات