15 مايو 2024 05:47 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد أخبار الموانئ والشحن

«ستاندرد بنك» يعقد شراكة مع مواني دبي العالمية لتمويل التجارة في إفريقيا

بنك ستاندرد
بنك ستاندرد

عقد "ستاندرد بنك"، أحد أكبر بنوك إفريقيا من حيث الأصول، شراكة مع مواني دبي العالمية؛ لتقديم حلول تمويل للتجارة، والتي ستساهم في سد الفجوة في الطلب على رأس المال العامل في المنطقة، وفقاً لموقع "دي بي ورلد" التابع لشركة دبي العالمية.

ويأتي دور شركة مواني دبي في الربط بين الأعمال بالمؤسسات المالية كمنصة للتكنولوجيا المالية وتقديم تسهيلات للتمويل التجاري، إذ أنها تتيح للشركات الحلول الممكنة للتمويل التجاري، وتمثل مشكلة التمويل أحد أكبر التحديات التي تواجه التجارة العالمية.

وفي غضون ذلك، يمكن لبنك ستاندرد تقديم مواني دبي العالمية لتمويل التجارة للشركات الإفريقية من خلال منصة الكترونية، في شكل أسهل وأسرع للاتصال بطرق التجارة العالمية.

وأشاد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجموعة مواني دبي العالمية، بأهمية هذه الشراكة وهدفها في تحسين تدفق التجارة العالمية عبر القارة السمراء.

وقال سنان أوزكان، المسؤول التنفيذي في مواني دبي العالمية، إن انضمام ستاندرد بنك إلى منصة تمويل التجارة العالمية لمواني دبي خبرًا رائعًا للشركات في جميع أنحاء إفريقيا.

وأعرب كيني فيهلا، الرئيس التنفيذي في بنك ستاندرد، عن ترحيبه لإقامة شراكات مع الشركات العالمية متعددة الجنسيات مثل مواني دبي العالمية لتقديم حلول تجارية لعملائه في جميع أنحاء القارة، كما أظهر بعض المسئوولين الاخرين عن ضرورة هذه الشراكة وأهميتها للشعب الإفريقي أجمع.

وبدأت الشركة منذ يوليو 2021، حيث دخلت مواني دبي العالمية لتمويل التجارة في شراكة مع 23 مؤسسة مالية وحققت أكثر من 700 مليون دولار من طلبات الحد الائتماني، وبدأت مواني دبي العالمية لتمويل التجارة أيضًا في الإقراض المباشر للشركات منذ عام 2022.

وتعتبر مواني دبي العالمية لتمويل التجارة منصة لتمويل التجارة في مجال التكنولوجيا المالية تجمع المستوردين والمصدرين وشركات الخدمات اللوجستية من جميع أنحاء العالم مع المؤسسات المالية ومقدمي التمويل التجاري للآخرين.

وأخذت مواني دبي العالمية للتمويل التجاري ترخيص الإقراض في يونيو 2022 وتعمل في تقديم الائتمان من خلال حلول رأس المال العامل قصيرة الأجل مثل خصم وتحصيل الفواتير وتمويل الذمم التجارية الدائنة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ستاندرد بنك شركة الموانئ العالمية دبي للتمويل التجاري موانئ دبي العالمية التكنولوجيا المالية التجارة العالمية الائتمان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات