2 مايو 2024 00:32 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط الخام يتراجع للجلسة الرابعة على التوالي

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين منتصف مايو 2023 للجلسة الرابعة على التوالي، وسط مخاوف التعافي الأبطأ من المتوقع في الصين وأزمات الاقتصاد الأمريكي.

وعزز هدوء تداولات عقود النفط الآجلة ترقب الأسواق في الوقت الحالي، لنتيجة المفاوضات بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس للوصول إلى قرار نهائي فيما يتعلق بسقف الدين الحكومي في الولايات المتحدة، وذلك قبل أسبوعين من الموعد المحدد من جهة وزارة خزانة البلاد تاريخ محتمل لإعلان تخلف البلاد عن سداد ديونها ما لم يرفع الحد الأقصى للدين.

سعر النفط الخام الآن

انخفضت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو المقبل بنسبة 0.32% ليصل سعر البرميل في العقد الآجل خلال التداولات إلى 73.93 دولار (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو 2023، بمعدل 0.26% ليسجل سعر البرميل 69.84 دولار.

وكانت أسعار النفط الخام، قد اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي على تراجع ملحوظ، حيث هبط سعر خام برنت على مدار الأسبوع بنسبة 1.5%، كما انخفض خام غرب تكساس بمعدل 1.8%.

ولا تزال الأسواق تتأثر ببيانات التجارة الضعيفة في الصين، إذ تباطأت حركة الصادرات بشكل حاد كما هبطت الواردات وهو ما يثير تخوفات بطئ تعافي اقتصاد بكين من فيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى أن الأسواق تنتظر صدور عدة تقارير اقتصادية هامة خلال هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم مخزونات النفط سقف الدين الأمريكي الاقتصاد الأمريكي التجارة العالمية سعر برميل النفط الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات