1 مايو 2024 12:31 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء جهود العمل في عدد من ملفات الوزارة

الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الكهرباء
الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الكهرباء

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء؛ بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة جهود العمل في عدة ملفات.

وأكد مدبولي، على الاهتمام الذي توليه الدولة لمشروعات الكهرباء والطاقة، بهدف النهوض المستمر بالخدمات التي يقدمها هذا القطاع الحيوي، لكونه يمس حياة المواطنين، ويرتبط بجهود دفع الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية بمفهومها الشامل.

وتناول الدكتور محمد شاكر، أبرز الخطوات التي تتم بملف جذب الاستثمارات في مجال الطاقة، ضمن توجه الدولة نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في المشروعات، خاصة في مجال الطاقة المتجددة، وأشار إلى موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجارية لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، اتساقا مع إستراتيجية الدولة المصرية الرامية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.

وعرض الوزير الجهود الخاصة بتوفير التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات الإستراتيجية والتنموية، وكذا إنشاء المحطات والمُحولات، والتطوير المتواصل للشبكة القومية للكهرباء، لافتا إلى أن ذلك التطوير ساهم بشكل كبير في تقليل حدة الانقطاعات لاسيما في فصل الصيف، مع معالجة الأعطال بشكل سريع وفاعل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزارة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات