8 مايو 2024 02:08 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تعلن الانتهاء من شحن صادرات السكر بالكامل في الموسم الحالي

السكر اليوم
السكر اليوم

قال مسؤولون في صناعة السكر الهندية، اليوم الأربعاء، إن المطاحن الوطنية شحنت نحو 6.1 مليون طن بالكامل من الحجم المسموح به من صادرات السكر خلال الموسم الجاري، بهدف الاستفادة من الأسعار العالمية المرتفعة.

وتابع المسؤولون لـ"رويترز"، أنه رغم أسعار السكر العالمية المرتفعة والتي تمثل وسيلة جذب لتعزيز الصادرات الهندية، إلا أن المطاحن في ثاني أكبر منتج للسكر في العالم لن تستطيع زيادة إمداداتها إلى الأسواق العالمية، نتيجة تراجع الإنتاج بشكل حاد.

وأضاف المسؤولون من الاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية، أن المطاحن في الهند تسارعت إلى شحن الكمية المخصصة للتصدير بالكامل، بعدما أصبحت أسعار السكر العالمية مرتفعة بشكل لافت.

وأفاد المسؤولون، أن الكمية المسموح بها للتصدير خلال الموسم الجاري والتي تمثل 6.1 مليون طن تقل بشكل ملحوظ، عن مستوى صادرات السكر المسجل خلال الموسم الماضي 2021/2022 عند 11 مليون طن، ويعزو ذلك إلى هبوط الإنتاج نتيجة الجفاف.

وكانت قد أظهرت بيانات سابقة، أنه من المرجح أن ينخفض الإنتاج خلال الموسم الجاري إلى 32.8 مليون طن، مقارنةً بالمستوى القياسي البالغ 35.8 مليون طن في الموسم السابق.

ولفت مسؤول كبير في الصناعة لرويترز، إلى إن هبوط الإنتاج خلال الموسوم الحالي أغلق نافذة الصادرات الإضافية التي كانت المصانع تسعى للحصول عليها في وقت سابق، مضيفًا أنه لا يمكن مطالبة الحكومة بالسماح بمزيد من الصادرات لأن ذلك غير ممكن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات السكر حظر تصدير السكر السكر اليوم إنتاج السكر العالمي أسعار السكر اليوم أسعار السكر العالمية سعر السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات