4 مايو 2024 17:16 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

توقيع بروتوكول تعاون بين هيئتي الاستثمار وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وذلك لدعم شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات.

ووقع البروتوكول، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس أحمد حسن الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، يهدف البروتوكول إلى التنسيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الاستثمار في الشركات العاملة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحسين بيئة الاستثمار بهذا القطاع الحيوي.

من جانبه، أكد وزير الاتصالات، على استمرار العمل على جذب المزيد من الشراكات المحلية والإقليمية والدولية العاملة بالمجال، مما يساهم في زيادة القيمة المضافة للاقتصاد المصري، إلى جانب وضع مصر كمركز إقليمي دولي، وبوابة عالمية للتكنولوجيا القائمة على الإبداع وريادة الأعمال، وتقدم مركزها في الخريطة العالمية لريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي.

من جهته، لفت الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إلى الجهود الحثيثة للهيئة من أجل تنظيم وتسهيل الاستثمار في مصر، كي تصبح مصر الشريك الأفضل لمؤسسات المال والأعمال على مستوى العالم، عبر تطبيق استراتيجيات الاستثمار المحفزة، للترويج لمصر كوجهة استثمارية واعدة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الهيئة تعدف إلى تنمية الصناعة بهذا المجال الذي أصبح ركيزة أساسية في تطور المجتمعات وتقدمها، وكذا تشجيع وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإسهام في تطوير وتنمية الجهات العاملة بالمجال، لزيادة حجم المنتجات والخدمات والتطبيقات المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الاتصالات الاتصالات صناعة استثمار هيئة الاستثمار حسام هيبة الشركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات