4 مايو 2024 13:58 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع نشاط التصنيع الصيني خلال شهر مايو يثير قلق الأسواق

الصين
الصين

أظهرت بيانات صادرة اليوم الأربعاء، انكماش نشاط التصنيع في الصين خلال شهر مايو المنتهي اليوم بشكل مفاجئ فاق التوقعات، وهو ما أثار تخوفات الأسواق العالمية حيال بطء تعافي اقتصاد بكين.

وأوضحت البيانات بحسب "رويترز"، تراجع قراءة مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين خلال شهر مايو الجاري ليسجل 48.8 نقطة، مقارنةً بالمستوى المسجل خلال أبريل الماضي عند 49.2 نقطة.

ولفتت البيانات، إلى أن قراءة مؤشر مديري المشتريات الصناعي خلال مايو سجلت أدنى مستوى لها منذ ديسمبر العام الماضي 2022، كما تقل عن المستوى الفاصل بين النمو والانكماش البالغ 50 نقطة، إضافةً إلى تراجعها عن التوقعات البالغة 51.4 نقطة.

وكشفت، عن هبوط قراءة مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي والذي يشمل نشاط قطاعي التشييد والبناء، ليصل إلى 54.5 نقطة خلال شهر مايو الحالي، مقارنةً بالمستوى المسجل في أبريل عند 56.4 نقطة، ممثلًا بذلك أبطأ وتيرة نمو في 4 أشهر.

وتشير البيانات الأضعف من المتوقع الصادرة اليوم، إلى أن الصين تشهد تعافيًا اقتصاديًا غير متكافئ بعدما أنهت القيود الصارمة التي فرضتها لمنع انتشار وباء كوفيد-19، وهو ما يدعم مخاوف ضعف طلب بكين أكبر مستهلك وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الصيني الصين اليوم نشاط التصنيع الصيني التصنيع في الصين الصناعة مؤشر مديري المشتريات الصناعي الاقتصاد العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات