7 مايو 2024 02:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورصة شنغهاي تعلن عن إدراج عقود الألومينا الآجلة في سبق عالمي

الألومينا
الألومينا

أعلنت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، اليوم الجمعة، عن بدء تسجيل العقود الآجلة للألومينا في بورصة شنغهاي للمعادن، في خطوة هي الأولى من نوعها على المستوى العالمي، وفقًا لما أوضحت رويترز.

وأفادت بورصة شنغهاي للمعادن في إشعار اليوم الجمعة، أن إدراج العقود الآجلة للألومينا في البورصة سيعزز من القدرة التنافسية لصناعة الألومينا الصينية، كما أنه سيحفز الاستثمارات الموجهة للقطاع.

كما أضافت البورصة الصينية، أن عملية إدراج العقود الآجلة للألومينا تُعد الأولى من نوعها على الصعيد العالمي، ولكنها لم تحدد بعد موعد بدء تداول عقود الألومينا الآجلة.

وتُعد الصين هي أكبر منتج ومستهلك للألومينا في العالم، والتي تستخدم في صناعة الألومينوم، الذي يستخدم بشكل كثيف في قطاعات البناء والنقل والتعبئة.

أيضًا، تساهم الصين بما يزيد عن نصف الإنتاج العالمي من الألومينا، إذ أنتجت نحو 81.86 مليون طن من المعدن خلال العام الماضي 2022، بقيمة حوالي 200 مليار يوان (ما يعادل 28.93 مليار دولار)، وفقًا لبيانات بورصة شنجهاي للمعادن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الالومينوم اليوم الالومينا إنتاج الألومينا عقود الالومينا الآجلة بورصة شنغهاي اسعار الالومنيوم اسعار الالومينا صناعة الالومينوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات