26 أبريل 2024 21:30 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد طاقة ومعادن

أول صندوق للذهب يجذب 7 آلاف مستثمر بمشتريات 152 مليون جنيه

 أول صندوق للذهب في مصر
أول صندوق للذهب في مصر

تمكن أول صندوق للذهب في مصر أن يجمع نحو 152 مليون جنيه، خلال أول أسبوعين، إذ قررت شركتي ازيموت مصر وايفولف القابضة للاستثمار غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح - قبل الموعد المحدد – لصندوق “جولد ”az- وهو الشريحة الأولي من أول صندوق للمعادن النفيسة بحجم اكتتاب أولي بلغ 152.8 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 15 مرة وعدد مستثمرين تجاوز 7,000 مستثمر.

أول صندوق للذهب يجذب 7 آلاف مستثمر بمشتريات 152 مليون جنيه

ولأول مرة في مصر، وافقت هيئة الرقابة المالية على إصدار أول صندوق للذهب و المعادن النفيسة والشريحة الأولى منه «جولد az- ممهدة الطريق»، لإضافة فئة جديدة من الأصول إلى سوق المال وتنويع الخيارات أمام المستثمرين لتوظيف المدخرات والاستثمارات الخاصة بهم، وهي خطوة تتماشى بشكل كامل مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها الحكومة المصرية.

أول صندوق للذهب في مصر يبدأ تلقي طلبات الشراء والاسترداد مرتين أسبوعيًا

ومن المقرر أن يبدأ أول صندوق للذهب في مصر في تلقي طلبات الشراء والاسترداد بشكل مستمر مرتين أسبوعيًا من خلال ذات جهات التلقي، ويهدف جولد az- إلى تعزيز وصوله إلى كافة أنحاء مصر وفئات الشعب المصري من خلال إشراك شركاء توزيع جدد.

طرح وتغطية كبيرة

ويعد نجاح الطرح والتغطية الكبيرة للاكتتاب في أول صندوق للذهب في مصر، لشركتي ازيموت وايفولف وكذلك قائمة شركائهما والتي تشمل "شركة ايجي كاش" أمين حفظ الذهب والثلاث عشر جهة تلقي الاكتتاب للصندوق.

نجاح أول صندوق للذهب في مصر نقلة جديدة بصناعة صناديق الاستثمار

اقرأ أيضاً

من ناحيته، صرح أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة ازيموت مصر، أن نجاح أول صندوق للذهب في مصر نقلة جديدة في صناعة صناديق الاستثمار كأول صندوق استثمار معادن نفيسة يتم إنشاؤه في مصر، ونتج عنه عدد استثنائي من المكتتبين خلال أسبوعين فقط من الاكتتاب وهو ما يعد إنجازا هامًا ومؤشر إيجابي عن حجم الصندوق مستقبلًا".

ويأتي هذا أول صندوق للذهب في مصر استمرارا للجهود في نشر الوعي والثقافة المالية في مصر ونقل خبراتها الكبيرة في 18 دولة حول العالم الي السوق المصري وهو الامر الذي بدأته ازيموت باطلاق اكثر من 9 صناديق في اقل من 3 سنوات لتخدم جميع الاهداف الاستثمارية للعملاء.

توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من إنشاء أول صندوق للذهب في مصر إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، حيث انه يوفر هيكل استثماري مرن، سهل الوصول خاضع للرقابة والحوكمة بشكل تام للمستثمرين للاستثمار في الذهب تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية ويعمل بطريقة تستهدف مواجهة كافة أنواع المخاطر ليكون بمثابة خيار استثماري مناسب لجميع أنواع المستثمرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أول صندوق للذهب في مصر ازيموت مصر ايفولف القابضة للاستثمار نجاح أول صندوق للذهب في مصر صناعة صناديق الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات