18 أبريل 2024 04:35 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات زيت النخيل الهندية تصل لأدنى مستوياتها خلال 27 شهرًا

زيت النخيل
زيت النخيل

قال بعض التجار لرويترز، اليوم الثلاثاء، إن واردات الهند من زيت النخيل هبطت إلى أدنى مستوياتها في 27 شهرا في الشهر الماضي، حيث ألغى المشترون شحنات ضخمة من زيت الطعام وتم استبدالها بزيوت أرخص، مثل: "زيت الصويا وزيت عباد الشمس".

وتراجعت واردات الهند من زيت النخيل إلى 441 ألف طن الشهر خلال مايو، بانخفاض قدره 14٪ بعد أن كانت 510.094 طن في أبريل، ويتضح من ذلك أن واردات مايو كانت الأدنى منذ فبراير 2021، حسبما أفادت "رويترز".

وفي ضوء ذلك، ستتأثر أسعار زيت النخيل نتيجة لانخفاض مشتريات أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، والتي وصلت بالفعل إلى أدنى مستوى لها في 30 شهرًا.

وأوضح سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "Sunvin Group" للزيوت النباتية، أن التداولات بدأت بعلاوة على زيت الصويا وزيت عباد الشمس خلال الأشهر القليلة الماضية، مما دفع المشترين إلى إلغاء مشتريات زيت النخيل تسليم مايو والتحول إلى الزيوت الأرخص سعراً.

وارتفعت واردات الهند من زيت عباد الشمس في مايو 28٪ عن الشهر السابق إلى 319 ألف طن، وانتعشت واردات زيت الصويا بنسبة 10٪ إلى 290 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الطعام زيت الصويا زيت عباد الشمس واردات الهند من الزيوت الزيوت الاكثر تداولا في البورصة الزيوت النباتية أسعار زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات