1 مايو 2024 13:54 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان يسلم رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الكيني

وزير الإسكان
وزير الإسكان

سلم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس الكيني وليام روتو، خلال لقاء معه اليوم بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة الكينية نيروبي.

وشكر الرئيس السيسي، نظيره الكيني على الدعوة الكريمة لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وثقته بخروج الدورة الحالية بنتائج فعالة تساهم في بلوغ أهداف التنمية المستدامة، وخاصة، الهدف الحادي عشر الخاص باستدامة المدن والتجمعات البشرية.

كما استعرض وزير الإسكان، مجهودات مصر نحو التنمية المستدامة، والاستراتيجية الوطنية لمضاعفة المعمور المصري، التي تم ترجمتها إلى مجموعة من المشروعات القومية، وعلى رأسها برنامج المدن الجديدة التي تربطها شبكة من الطرق القومية والإقليمية، من أجل ربط مناطق التنمية الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، فضلًا عن مشروعات تطوير المدن وخاصة الكبرى منها.

ودعا "الجزار"، الرئيس الكيني، لحضور فعاليات المنتدى الحضري العالمي WUF 24، والذي تستضيفه القاهرة في العام المقبل، مشيرًا إلى أن مصر ستكون أول بلد أفريقي يستضيف الحدث منذ الدورة الافتتاحية في نيروبي، وثاني الدول العربية بعد استضافة أبو ظبي للدورة العاشرة.

من جهته، أعرب الرئيس الكيني، عن تحياته وتقديره للرئيس السيسي، وشكره على الرسالة الكريمة، وحضور البعثة المصرية للاجتماع الخاص بالأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، معربًا عن أمنياته بنجاح مصر في استضافة المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس الكيني مصر كينيا المشروعات القومية التنمية المستدامة المدن الجديدة حياة كريمة القاهرة أبو ظبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات